سياسة الخصوصية 

  • من نحن
  • مركز الأفكار الإبداعية لتطوير الدراما والمحتوى.
  • ورابط موفعنا الرسمى بنسخته العربية هو:
  • http://egywood.net
  • ماهى العلومات الشخصية التى نجمعها
  • التعليقات

   عندما يترك الزوار تعليقات على الموقع ، فإننا نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات وأيضًا عنوان (IP) للزائر وتسلسل وكيل مستخدم المتصفح للمساعدة في اكتشاف البريد العشوائى .

   قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكترونى (وتسمى أيضًا التجزئة) لخدمة (Gravatar) لمعرفة ما إذا كنت تستخدم هذا الأمر . سياسة خصوصية خدمة (Gravatar) .
متاحة هنا:

بعد الموافقة على تعليقك ، تكون صورة ملفك الشخصى مرئية للعامة فى سياق تعليقك.

  • الوسائط

   إذا قمت بتحميل الصور إلى موقع الويب ، فيجب تجنب تحميل الصور مع تضمين بيانات الموقع المضمنة (EXIF GPS) ، ويمكن لزوار الموقع تنزيل واستخراج أى بيانات موقع من الصور الموجودة على الموقع .

  • نماذج التواصل
  • الكوكيز (سجلات التتبع ملفات تعريف الارتباط)

   إذا تركت تعليقًا على موقعنا ، يمكنك الاشتراك فى حفظ إسمك وعنوان بريدك الإلكترونى وموقع الويب في ملفات تعريف الارتباط . وهذا الأمر يستخدم لتحقيق راحتك ، بحيث لا تضطر إلى ملء التفاصيل الخاصة بك مرة أخرى عند ترك تعليق آخر . ويستمر الاحتفاظ بملفات تعريف الارتباط تلك لمدة عام واحد .

   إذا قمت بزيارة صفحة تسجيل الدخول الخاصة بنا ، فسنقوم بتعيين ملف تعريف ارتباط مؤقت لتحديد ما إذا كان متصفحك يقبل ملفات تعريف الارتباط ، ولا يحتوى ملف تعريف الارتباط (المؤقت) على بيانات شخصية ويتم تجاهله عند إغلاق المستعرض الخاص بك .

   عند تسجيل الدخول ، سنقوم أيضًا بإعداد عدة ملفات تعريف ارتباط لحفظ معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك وخيارات عرض الشاشة ، وتدوم ملفات الارتباط لتسجيل الدخول لمدة يومين ، وتستمر خيارات الشاشة لملفات تعريف الارتباط لمدة عام ، (إذا حددت “تذكرنى”) ، فسيستمر تسجيل الدخول لمدة أسبوعين ، وإذا قمت بتسجيل الخروج من حسابك ، فستتم إزالة ملفات تعريف الارتباط لتسجيل الدخول .

إذا قمت بتحرير أو نشر مقال ، فسيتم حفظ ملف تعريف ارتباط إضافى في متصفحك . لا يحتوي هذا الملف على بيانات شخصية ، ويشير ببساطة إلى معرف منشور المقال الذى قمت بتحريره للتو ، وتنتهى صلاحية الملف بعد يوم واحد .

  • محتوى مضمن من مواقع أخرى

   قد تتضمن المقالات الموجودة على هذا الموقع محتوى مضمنًا (مثل مقاطع الفيديو والصور والمقالات وغيرها) ، ويتصرف المحتوى المضمن من مواقع الويب الأخرى بنفس الطريقة تمامًا كما لو كان الزائر قد قام بزيارة الموقع الآخر .

   قد تقوم مواقع الويب هذه بجمع بيانات عنك ، واستخدام ملفات تعريف الارتباط ، وتضمين تتبع إضافى لجهة خارجية ، ومراقبة تفاعلك مع هذا المحتوى المضمن ، بما فى ذلك تتبع تفاعلك مع المحتوى المضمن إذا كان لديك حساب وقمت بتسجيل الدخول إلى هذا الموقع .

  • التحليلات

   لا نقوم (بمعرفتنا) بجمع أى بيانات إضافية بخلاف المعلومات المشار إليها هنا . 

  • مع من نشارك معلوماتك

    لا نقوم بمعرفتنا بمشاركة بيانات عملاءنا مع أى طرف ثالث بخلاف ما تقوم به الجهات الطبيعية بذلك مثال (جهات تحصيل قيمة الخدمات لصالحنا أو الجهات التى تكون متضمنة فى عملية تنفيذ الخدمات لعملاءنا ، وهو ما يتم بحد حاجتها الأدنى من البيانات لإتمام الخدمة المطلوبة لصالح العميل .

  • كم من الوقت نحتفظ ببياناتك

   إذا تركت تعليقًا ، فسيتم الاحتفاظ بالتعليق والبيانات الوصفية الخاصة به إلى أجل غير مسمى ، ويتم هذا الأمر حتى نتمكن من التعرف على أى تعليقات للمتابعة والموافقة عليها تلقائيًا بدلاً من تعليقها في قائمة انتظار للإشراف والمراجعة .

   بالنسبة للمستخدمين الذين يسجلون على موقعنا (إن وجد) ، نقوم أيضًا بتخزين المعلومات الشخصية التى يقدمونها في ملف تعريف المستخدم الخاص بهم ، ويمكن لجميع المستخدمين رؤية معلوماتهم الشخصية أو تعديلها أو حذفها فى أي وقت (باستثناء أنهم لا يمكنهم تغيير اسم المستخدم الخاص بهم) ، كما يمكن لمسؤولى الموقع الاطلاع على هذه المعلومات وتعديلها .

  • ما هي حقوقك على البيانات الخاصة بك

   إذا كان لديك حساب على هذا الموقع ، أو تركت تعليقات ، يمكنك طلب تلقى ملف مُصدَّر من البيانات الشخصية التى نحتفظ بها عنك ، بما فى ذلك أى بيانات قدمتها إلينا ، كما يمكنك أيضًا طلب مسح البيانات الشخصية التى نحتفظ بها عنك ، ولا يتضمن هذا أى بيانات ملتزمون بالاحتفاظ بها لأغراض إدارية أو قانونية أو أمنية .

  • إلى أين تُرسل البيانات الخاصة بك

يمكن التحقق من تعليقات الزائرين من خلال خدمة الكشف التلقائى عن البريد العشوائى .

  • معلومات الاتصال الخاصة بك

لأى إستفسار حول الأمر يمكنك التواصل معنا .للتواصل

 

  • معلومات إضافية

لأى من عملاءنا الذين يقومون بالتواصل من أجل طلب أى من خدماتنا يجب عليه الاطلاع على كل من:

للإطلاع على سياسات الموقع للتواصل

للإطلاع على سياسة الموقع فى تقديم الخدمات

 

  • كيف نقوم بحماية بياناتك
  • ما هي إجراءات خرق البيانات الموجودة لدينا
  • ما الأطراف الثالثة التي نتلقى البيانات منها
  • ما صنع القرار الآلي و / أو التوصيف الذي نقوم به مع بيانات المستخدم
  • متطلبات الكشف التنظيمي الصناعة

سياسة الموقع فى تقديم الخدمات

  1. يجب ملء النموذج المخصص للخدمة المطلوبة عبر موقعنا بكافة البيانات المطلوب توفيرها ، ويجب التأكيد على ضرورة الإجابة على كافة البنود المشار إلى ضرورة الإجابة عنها فى النموذج لتحقيق افضل النتائج وضمان أيسر السبل للتعامل توفيراً للوقت والمجهود والتكاليف ، وكذلك لا يعتد بأى اتفاق لم يتبع هذا الإجراء ، ولا التعاملات الشخصية خارج إطار الموقع، ولا يترتب على الموقع أى مسئولية قانونية فى حال عدم تلقى الطلب عبر ملء النموذج المذكور .
  2. نقوم بدراسة ما جاء من بيانات مقدمة من طرفكم خلال 72 ساعة من إرسال الطلب وإفادتكم ببريد أليكترونى بكل الملاحظات الخاصة بنا عبر بريدكم الأليكترونى الذى تسجلونه فى النموذج ، والذى يمثل مسئوليتكم المباشرة والكاملة عن صحة البريد الأليكترونى المذكور فى النموذج من قبلكم وكذلك كامل المسئولية عن التبعات القانونية والمالية المترتبة عن إمدادنا ببريد أليكترونى خاطئ ، وما يترتب على ذلك من حقوق قانونية ، ومادية .
  3. مسئولية حفظ حقوق الملكية تقع على عاتق الطرف الثانى وحده (مرسل طلب الخدمة) ، حيث لا يقوم الموقع بتقديم خدمات حفظ حقوق الملكية ، ولا يتحمل أدنى مسئولية بخصوص هذا الشأن.
  4. كافة التعاملات مع عملاءنا مضمونة بالسرية التامة وعدم طرح أى معلومات خاصة بأى عمل/ مشروع محل التعامل مع أى طرف أخر.
  5. يتم التواصل لتحديد بيانات وخصائص المشروع (سلسلة أعمال / فيلم / محتوى مخصص … الخ) للعمل عليه إما عن طريق المشاريع التي نكون نحن قمنا بعرضها على الجهة المنتجة ، أو عن طريق الأفكار أو القصص المقدمة من قبل الجهة المذكورة ، والمزمع التعاون فى العمل عليه .
  6. الاتفاق على الخدمات المطلوب تقديمها من طرفنا بشكل محدد وذلك من خلال نموذج خاص بالخدمات المطلوبة يجب ملئه عبر الموقع .
  7. نقوم بتحديد رسوم تكاليف الخدمات المطلوبة ، وطرق وتوقيت استلام الدفعات بشكل واضح ودقيق ، وكذلك توقيت استلام كل خدمة وإبلاغكم بذلك عبر البريد الأليكترونى الخاص بكم .
  8. يتم وضع جدول زمنى وفقاً لم يتم الاتفاق عليه ، وتوقيعه أليكترونياً عبر النموذج الخاص بذلك على موقعنا ، مع التأكيد على أن الجدول الزمنى لا يصبح سارياً إلى بعد تحقيق البندين 9 ، 10 الواردين تالياً فى هذه القائمة للأليات .
  9. توقيع نموذج التعاقد/الاتفاق الأليكترونى عبر الموقع الخاص بنا .
  10. تحويل الدفعة الأولى المتفق عليها من خلال طرق الدفع المحددة عبر موقعنا لاعتماد بدء سريان التعاقد / الاتفاق .
  11. بعد إتمام كافة الخطوات السابقة يعتبر التعاقد / الاتفاق سارياً ، وتسرى الفترات الزمنية وفقاً للجدول الزمنى  المتفق عليه سواء المتعلقة بمواعيد تسليم المراحل المختلفة من المهام المطلوبة منَّا ، أو مواعيد إيداع الدفعات المتفق عليها بحسابنا عبر وسائل الدفع التى سيتم الاتفاق عليها من بين الوسائل المذكورة عبر الموقع .

سياسات الموقع فى التواصل

بالطبع يسعدنا جداً تواصلكم معنا ، وأن نكون عن حُسن ظنكم ونتمكن من تلبية كافة طلباتكم وتقديم الخدمات المناسبة والتى تلبى احتياجاتكم بأفضل الأشكال والسُبل التى تحقق رضاءكم ، إذ نتعامل مع عملاءنا على أساس اننا شركاء فى النجاح معاً لكا الطرفين ، وحتى يتحقق ذلك وفى إطار من الود والاحترام المتبادلين يرجى إتِّباع الآتى :

  1. يرجى عدم استخدام نماذج التواصل الخاصة بالموقع إلا للتوصل الجدى ، وأى تواصل غير جدى لن يتم الإلتفات إليه حرصاً على وقت ومجهود فريق العمل بالموقع وعملاءنا الجديين الأولى بالاهتمام والمتابعة .
  2. أى تواصل يحتوى على أى شكل من أشكال الإساءة يعرض القائم به للملاحقة القانونية وتحميله كافة التبعات الناتجة عن ذلك .
  3. نقوم بالرد على محتوى تواصلكم خلال 72 ساعة عمل من أيام عمل الموقع لا يحتسب ضمنها فترات الإجازات والأيام خارج أيام عمل الموقع المذكورة .
  4. التواصل المباشر يجب الاتفاق عليه مسبقاً (حرصاً على وقت فريق العمل بالموقع ووقت عملاءنا الجديين الأولى بالاهتمام) ، ويتم الاتفاق بتحديد تاريخ وتوقيت محددين للتواصل ، وعدم الالتزام بالتاريخ والتوقيت المحددين (بدون عذر مقبول أو إبلاغ مسبق يسبق التاريخ والتوقيت المحددين للإتصال بأربع وعشرين ساعة) يؤدى إلى اعتبار الرغبة فى التواصل غير جدية ، مما يتبعه عدم الاهتمام بالتواصل ، وتسجيل طالب التواصل ضمن قائمة العملاء غير الجادين لدينا ، مما يترتب عليه عدم الالتفات إلى أى محاولة تواصل لاحقة تردنا من نفس الشخص أو الجهة .
  5. كافة خدمات الموقع مدفوعة الأجر ، حيث أن تقديم الخدمة يمثل استفاذاً لوقت ومجهود فريق العمل بالموقع واستفادة من خبرات تراكمت على مدار ثلاين عاماً ، وبناءاً عليه أى محاولات للحصول على خدمات مجانية (مالم يحدد الموقع خدماته المجانية بوضوح) لن يلتفت إليها .
  6. لفريق العمل فى الموقع مطلق الحرية فى تقدير أهمية واولوية رسائل التواصل المرسلة دون أدنى اعتراض من المتصل ، إذ يعود تقييمنا للأمر وفقاً لمدى انشغال فريق العمل وفى إطار سياسات العمل الداخلية الخاصة بالموقع وإدارته .
  7. تواصلكم معنا لا يترتب عليه أى التزام من طرفنا تجاهكم ما لم يتبع الاتصال اتخاذ كافة الخطوات الإجرائية الخاصة بآليات تقديم الخدمات الخاصة بالموقع.
  8. للإطلاع على سياسة الموقع فى تقديم الخدمات
  9. أى نموذج تواصل يتم ملئه دون الموافقة على شروط وسياسات الموقع الخاصة بهذاالنوع من التواصل لن يسمح نظام تشغيل الموقع بإرساله من الأساس .

سياسة الموقع فى تقديم الخدمات

  1. يجب ملء النموذج المخصص للخدمة المطلوبة عبر موقعنا بكافة البيانات المطلوب توفيرها ، ويجب التأكيد على ضرورة الإجابة على كافة البنود المشار إلى ضرورة الإجابة عنها فى النموذج لتحقيق افضل النتائج وضمان أيسر السبل للتعامل توفيراً للوقت والمجهود والتكاليف ، وكذلك لا يعتد بأى اتفاق لم يتبع هذا الإجراء ، ولا التعاملات الشخصية خارج إطار الموقع، ولا يترتب على الموقع أى مسئولية قانونية فى حال عدم تلقى الطلب عبر ملء النموذج المذكور .
  2. نقوم بدراسة ما جاء من بيانات مقدمة من طرفكم خلال 72 ساعة من إرسال الطلب وإفادتكم ببريد أليكترونى بكل الملاحظات الخاصة بنا عبر بريدكم الأليكترونى الذى تسجلونه فى النموذج ، والذى يمثل مسئوليتكم المباشرة والكاملة عن صحة البريد الأليكترونى المذكور فى النموذج من قبلكم وكذلك كامل المسئولية عن التبعات القانونية والمالية المترتبة عن إمدادنا ببريد أليكترونى خاطئ ، وما يترتب على ذلك من حقوق قانونية ، ومادية .
  3. مسئولية حفظ حقوق الملكية تقع على عاتق الطرف الثانى وحده (مرسل طلب الخدمة) ، حيث لا يقوم الموقع بتقديم خدمات حفظ حقوق الملكية ، ولا يتحمل أدنى مسئولية بخصوص هذا الشأن.
  4. كافة التعاملات مع عملاءنا مضمونة بالسرية التامة وعدم طرح أى معلومات خاصة بأى عمل/ مشروع محل التعامل مع أى طرف أخر.
  5. يتم التواصل لتحديد بيانات وخصائص المشروع (سلسلة أعمال / فيلم / محتوى مخصص … الخ) للعمل عليه إما عن طريق المشاريع التي نكون نحن قمنا بعرضها على الجهة المنتجة ، أو عن طريق الأفكار أو القصص المقدمة من قبل الجهة المذكورة ، والمزمع التعاون فى العمل عليه .
  6. الاتفاق على الخدمات المطلوب تقديمها من طرفنا بشكل محدد وذلك من خلال نموذج خاص بالخدمات المطلوبة يجب ملئه عبر الموقع .
  7. نقوم بتحديد رسوم تكاليف الخدمات المطلوبة ، وطرق وتوقيت استلام الدفعات بشكل واضح ودقيق ، وكذلك توقيت استلام كل خدمة وإبلاغكم بذلك عبر البريد الأليكترونى الخاص بكم .
  8. يتم وضع جدول زمنى وفقاً لم يتم الاتفاق عليه ، وتوقيعه أليكترونياً عبر النموذج الخاص بذلك على موقعنا ، مع التأكيد على أن الجدول الزمنى لا يصبح سارياً إلى بعد تحقيق البندين 9 ، 10 الواردين تالياً فى هذه القائمة للأليات .
  9. توقيع نموذج التعاقد/الاتفاق الأليكترونى عبر الموقع الخاص بنا .
  10. تحويل الدفعة الأولى المتفق عليها من خلال طرق الدفع المحددة عبر موقعنا لاعتماد بدء سريان التعاقد / الاتفاق .
  11. بعد إتمام كافة الخطوات السابقة يعتبر التعاقد / الاتفاق سارياً ، وتسرى الفترات الزمنية وفقاً للجدول الزمنى  المتفق عليه سواء المتعلقة بمواعيد تسليم المراحل المختلفة من المهام المطلوبة منَّا ، أو مواعيد إيداع الدفعات المتفق عليها بحسابنا عبر وسائل الدفع التى سيتم الاتفاق عليها من بين الوسائل المذكورة عبر الموقع .

مفهوم هندسة الدراما والمحتوى

وداعاً للدارما والمحتوى المقولبين، والإبداع سابق التجهيز

(عندما تتفاعل الدراما والمحتوى مع متطلبات العصر ، لتصبح عنصراً أساسياً فى كافة تفاصيل حياتنا اليومية  ، ويصبح الإبداع بناءاً هندسياً مُحكماً ، وتُطبق معاير الهندسة البنائية والصناعية على المنتج الفنى ، فهكذا يتجه عالم الإبداع إلى أن يكون فى القادم ، فنحن لا نكتب دراما مقولبة بل نبتكر ونصنع أعمالاً درامية)

   إن آليات منهجنا فى هندسة الدراما تعتمد على تخطيط علمى متكامل للدراما والمحتوى على أسس ومعايير هندسية محسوبة بدقة ، من خلال إعمال التباديل والتوافيق الإبداعية للصيغ الدرامية وصولاً إلى تحقيق الهدف المسبق التحديد وبكل دقة ووضوح من العملية الإنتاجية ، حيث أن الهدف الأساسى من توظيف هندسة الدراما هو العمل على تحقيق الأهداف المرجوة من عملية إنتاج أى عمل فى إطار ميزانية ومدة تنفيذ وتاريخ عرض ، وجمهور مستهدف ، وبمواصفات فنية ومعايير محددين سلفاً (بناء / إعادة بناء / هيكلة / حلول / تحديد الأفكار والأُطُر الأنسب ...إلخ) ، وبناء كافة تفاصيل العمل من نقطة الصفر داخل هذا الإطار .

   ومن المهم أن نشير هنا إلى أن البناء أو الهيكلة أو إعادة الهيكلة تشمل كذلك كتابة أعمال درامية من خلال توظيف عناصر بعينها وفى أُطر محددة مثال:

• أن تطلب الجهة المنتجة أن تدور الأحداث داخل مكان بعينه أو فى منطقة بعينها كأن يتم طلب أن تدور الدراما بالأساس داخل منزل أو مصنع أو قرية سياحية أو دولة بعينها… إلخ .

• أو توظيف عدد محدد من الممثلين .

• أو أن تدور الأحداث خلال فترة زمنية (درامية) محددة ـ زمن أحداث العمل سواء بتوقيت معين من اليوم أو عدد ساعات محددة .

• أو حتى أن يكون بطل العمل مُنتج تجارى بعينه .

• وصولاً حتى إلى إيجاد أفكار وأعمال تهدف إلى إيصال أفكار بعينها لمجتمع محدد أو شريحة محددة من المشاهدين .

• أو حتى تحويل أى معلومات مهما كانت جافة وجامدة لوضعها داخل إطار درامى مشوق وجذاب .

   وكل ما إلى ذلك من متطلبات توظيف الدراما والمحتوى وفق مخطط مسبق ومواصفات شديدة التحديد للعمل الفنى المطلوب ، وما من شأنه أن يفرض طبيعة أحداث وبناء شديدى الخصوصية والتحديد) . سواء أكان ذلك بهدف إستغلال طبيعة المكان أو حتى للتوظيف الترويجى للعمل دون المساس بكون الدراما متماسكة وموظفة بشكل احترافى ، لذلك وفقاً لمعايير ومعادلات هندسية بما فى ذلك من مخططات ورسوم بيانية وحتى معادلات ، فنحن نتعامل مع الأمر على أساس البناء الهندسى المعتمد على تحويل كافة المعلومات والبيانات المتوفرة لبناء العمل والعلاقات المطلوب أن يتضمنها إلى رسوم بيانية ومعادلات تؤدى إلى نتائج تشكل المخرجات المطلوب الحصول عليها من خلال عملية الإنتاج ، ويتضمن ذلك تحويل كافة البيانات والمعلومات إلى:

• مخططات هندسية تتمثل فى:

• ‌شبكات العلاقات .

   وتعنى الرسوم البيانية التى تحدد طبيعة وأساسيات علاقات الشخصيات ببعضها البعض عبر العمل ، وكيف تؤثر طبيعة تلك العلاقات فيما بين الشخصية والأخرى ، وفى الإطار العام لباقى دوائر العلاقات على مستوى العمل ، وكذلك تاثير تلك العلاقات على الإطار العام للأحداث وتطورها على مدار العمل ، وكيف تدفع بالأحداث إلى التقدم أو التراجع ، ومتى ، وكيف يحدث ذلك ، ولماذا؟ .

• ‌ملفات الشخصيات .

   وهى ملفات متكاملة تفند كل ما يتعلق بكل شخصية عبر العمل من مواصفات وصفات تحدد أسباب وجودها فى العمل والدور المنوط بها أداءه عبر الأحداث ، وتحكم سلوكها على مدار العمل ، ونتائج هذا السلوك وتأثيراته على خط تدفق الأحداث عبر العمل .

• ‌مخططات تطور خطوط العمل .

   وتبدأ من نقطة الإنطلاق وصولاً إلى نقطة النهاية وتحقيق الهدف مثال:

• بناء القصة/الفكرة بناءاً هندسياً  .

   وهى آليات بناء تضمن تماسك الأحداث/المعلومات المطروحة من خلالها وتطورها فى إطار منطقى .

• الصراع .

   يتم تحويل اشكال الصراع المختلفة على مدار العمل إلى رسوم هندسية تشمل دائرة الصراع الكلية ، وكذلك الدوائر الفرعية للصراعات الأخرى داخل إطار الصراع الكلى ، وتحديد علاقات التأثر (تبادلياً) بين دائرة الصراع العام ، ودوائر الصراعات الثانوية ، وكيف تحدد مسار الأحداث وبالتالى العمل ككل ، ومن ثم تحويل ذلك إلى رسوم بيانية توضح آليات صعود وهبوط الصراع أو استقراره على مدار العمل ، مما يساعد بتحديد نقاط القوة والضعف ، والتسارع والتباطوء ، أو حتى الاستقرار على مدار العمل ومدته الزمنية فى إطار الزمن الكلى للعمل .

   وكل ما إلى ذلك من ملفات يتطلب العمل توفيرها لتمكين القائمين على الإنتاج من الوصول إلى رؤيى كلية شاملة حول العمل قبل البدء فى تنفيذه للوقوف على كل نقاط قوة أو ضعف العمل والعمل على زيادة نقاط القوة وتقليل نقاط الضعف من خلال إيجاد الحلول المناسبة لها .

   وكذلك الكثير من الأمور الأخرى التى يتم توضيحها لجهات الإنتاج ، وتنفيذها وفقاً لطبيعة كل عمل كمشروع قائم بذاته ، حيث يتم تحديد الملفات اللازمة والمناسبة لكل مشروع على حِدى .

   وتعتمد كل الأمور السابق الإشارة إليها وغيرها بشكل أساسى على المعلومات والمعطيات الأولية التى توفرها جهة الإنتاج حول طبيعة العمل الذى تريد إنتاجه ، وأهدافها من إنتاجه ، وكذلك الرسائل المطلوب تضمينها ضمن الإطار الكلى للعمل ، وحتى آليات التسويق المخطط لاتباعها ، والجمهور المستهدف من إنتاج العمل من حيث طبيعة الجمهور ، وكذلك المنطقة الجغرافية التى ينتمى لها أو المستهدف عرضه فى إطارها ، وهى أمور من شآنها أن تحدد الكثير من توجهات التعامل وتؤثر على طبيعة لاختيار وتكوين الفكرة وبناء العمل ككل .

• آساسيات المخططات الهندسية .

   نعتمد قى اسلوبنا لإنشاء المخططات الهندسية على عدد من البيانات يتم إيجاد الفكرة وبناء العمل على أساسها مثال:

• إيجاد الفكرة والبناء الخاص بالعمل .

   ويتم على أساس توظيف مكان محدد بعينه يكون هو البطل الأساسى فى العمل (منتجع ، موقع عام محدد ، مصنع ، شركة ، مدينة ، منطقة أثرية ، منزل معين ...إلخ)، حيث يتم بناء الدراما لتدور داخل تلك الأماكن بما يحقق التوظيف الكامل للمكان وكل إمكاناته ، وهذا من الأمور التى تحقق كذلك توفير الكثير من التكاليف الخاصة بميزانيات الأعمال .

• التوزيع النسبى للأحداث .

   فى حال الاحتياج أو الرغبة فى تصوير العمل فى أكثر من بلد فإنه يتم تحديد تلك البلدان ونسبة الأحداث المطلوب أن تدور فى كل بلد (على سبيل المثال تدور 10٪ من الأحداث في البلد س ، و 90٪ من الأحداث في البلد ص ، وهكذا .) ، وهو الأمر الذى يتم وضعه فى الاعتبار من بداية تحديد الفكرة وتخطيط الأحداث ، وحتى طبيعة الشخصيات أبطال العمل بما يحقق هذا الأمر بالدقة المرجوة ، والنسب الصحيحة تماماً والمتطابقة مع ما تم تحديده منذ البداية .

• الأعمال الممتدة وذات المواسم .

   تحديد عدد الفصول وعدد الحلقات فى الأعمال ذات طبيعة المواسم ليتم تقسيم كل موسم إلى وحدة قائمة بذاتها داخل الإطار الكلى لمواسم العمل المرجوة من حيث المبدأ (وينطبق الأمر كذلك على سلاسل الأفلام ، وبنفس الآليات) .

• إعتبارات إضافية .

   توضيح اى إعتبارات أخرى تتعلق باستمرارية العمل (أفلام متسلسلة / مواسم درامية لمسلسل ما / مواسم لبرنامج بعينه ...إلخ) ، وذلك ليتم أخذها فى الاعتبار أثناء اختيار وتحدي الفكرة وكتابة مشروع العمل لتضمينه عناصر ومقومات الاستمرارية .

• موضواعت ذات طبيعة خاصة .

   تحديد الموضوعات التي سيتم استخدامها بشكل كبير (التوظيف غير المباشر أو المباشر) داخل المشروع (الموضوعات ذات التوجهات المحددة مثل المشاريع أو الحملات الوطنية التي يحتاج أي كيان أو بلد لتقديمها إلى الجمهور من خلال إطار جذاب) ، (الموضوعات العلمية أو التعليمية لجميع الأعمار) ، (موضوعات وثائقية مثل قصص حياة أبطال الأمم أو الأحداث التاريخية الهامة في حياة تلك الدول) ...إلخ.

• تاريخ بدء التصوير .

   تحديد التاريخ المرجو لبدء التصوير (وهو عامل مؤثر لا يمكن إغفاله فى آليات وضع خطط العمل على تجهيز المشروع وتحديد معدلات الأداء المطلوبة للوفاء بالأمر فى الوقت المناسب وبالمستوى المطلوب) ، وكذلك توظيف هذه المعلومة حتى فى طبيعة الأحداث المزمع كتابتها داخل المشروع .

• الميزانيات والتوقيتات الزمنية المرجو الاتزام بها .

   حتى الميزانيات والتوقيتات الزمنية المرجوة لإنهاء العمل خلالها هى معلومات تهمنا فى إطار عملنا لتقديم مشروعات تحقق الاهداف المتعلقة بالميزانيات وعدم تجاوزها والالتزام بها إلى أقصى حد ، وكذلك زمن التنفيذ ، مما يعيننا فيما بعد على المساهمة فى وضع جداول تنفيذ زمنية بكل سهولة حيث يكون قد تم أخذها فى الاعتبار بدءاً من مرحلة الكتابة .

   إن الأمر فى مجمله وكما أشرنا ينطوى على الكثير من الإجراءات ومراحل التنفيذ التى نهدف بالأساس منها إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إنتاج أى عمل فى إطار إحترافى يضمن إلى أقصى درجة تلافى أى أخطاء أو إضطرابات محتمل حدوثها أثناء التنفيذ ، وكذلك ضمان تقديم عمل متماسك يحقق أقصى درجة من القبول والنجاح لدى المشاهدين مع العمل على توظيف كافة التباديل والتوافيق الممكنة لتحقيق اقل تكلفة ممكنة لتنفيذ أى عمل  .

تعرف على كافة الخدمات